منوعات

ما هو شعار دولة قطر الجديد

ما هو شعار دولة قطر الجديد

يحتوي الشعار المحدث لدولة قطر، الذي تم تقديمه صباح اليوم تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، على رموز تاريخية قطرية. ما معنى هذه الرموز؟

ما هو شعار دولة قطر الجديد

ترمز السفينة إلى أول سفينة تقليدية في تاريخ دولة قطر. أطلق عليها اسم «فتح الخير» لأنها قامت بأشياء جيدة. تم بناؤه في عام 1900 وهو ملك للشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني (رحمه الله).

رمز البحر

البحر يعتبر البحر أحد رموز التراث القطري. كان الإبحار وصيد الأسماك واللؤلؤ حجر الزاوية في الاقتصاد القطري والمصدر الرئيسي للدخل في البلاد في الماضي البعيد.

رمز السف

يرمز السيف إلى الشجاعة والقوة المرتبطة بحكمة مالكه. بالنسبة للقطريين، أصبح السيف رمزًا يقدرونه ويمكنهم أن يفخروا به. إنها واحدة من أبرز ركائز شعار الدولة.

شجرة النخيل

شجرة النخيل من أهم خصائص شجرة النخيل المستخدمة في الشعار أنها نوع من الإخلاص الرطب. تقع في مزرعة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني (رحمه الله) في منطقة العشرة.

قال الدكتور محمد نويمي الهاجري، المتحدث باسم مكتب الاتصال الحكومي، على حسابه على تويتر، إن الشعار المحدث لدولة قطر له عدة أهداف، منها: تنظيم عمليات الاتصال بهوية بصرية متماسكة وتسليط الضوء على المؤسسة وتوطيدها هوية دولة قطر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

السابق
كم عدد ابناء الملك سعود
التالي
الباطن ضد النصر.. نادي النصر يفوز برباعية نظيفة في حفر الباطن

اترك تعليقاً