منوعات

ما سبب وفاة توماس دوناهو ، القائد المؤثر للعمل المنظم

ما سبب وفاة توماس دوناهو ، القائد المؤثر للعمل المنظم ، توماس آر دوناهو ، الرجل الثاني في القيادة إلى لين كيركلاند ، رئيس AFL-CIO لمدة 16 عامًا ، وخليفته المؤقت لفترة وجيزة في عصر التراجع المستمر في عضوية النقابات وتقلص تأثير العمل المنظم في الحياة الأمريكية ، توفي يوم السبت في واشنطن العاصمة ، كان عمره 94 عامًا.

من هو توماس دوناهو

ابن برونكس بواب ، عمل السيد دوناهو كخباز وسائق حافلة وبواب في راديو سيتي ميوزيك هول وأصبح فيما بعد محامياً ومساعد وزير العمل في واشنطن وأحد أكثر القادة نفوذاً في الحركة النقابية بعد الحرب. .

في عام 1973 ، خلف السيد كيركلاند كمساعد تنفيذي لجورج ميني ، المحارب القديم الذي دمج الاتحاد الأمريكي للعمل ومؤتمر المنظمات الصناعية في عام 1955 وكان رئيس المنظمة المشكلة حديثًا.

في عام 1979 ، خلف السيد دوناهو مرة أخرى السيد كيركلاند ، هذه المرة كسكرتير صندوق AFL-CIO. كان المنصب أقل بخطوة من منصب الرئاسة ، أقوى منصب عمالي. وعندما تم خلع السيد كيركلاند من منصبه كرئيس من قبل تمرد قادة النقابات التأسيسية في أغسطس 1995 ، تم تعيين السيد دوناهو رئيسًا مؤقتًا ، وريثًا بانتظار انتخابه في مؤتمر الاتحاد في أكتوبر.

لكن الجائزة التي كان السيد دوناهو يطمح إليها لعقود من الزمن – قيادة AFL-CIO ، المنظمة الشاملة لصنع السياسات لـ 78 نقابة و 13.3 مليون عامل – ظلت جائزة لمدة ثلاثة أشهر فقط.

ما سبب وفاة توماس دوناهو ، القائد المؤثر للعمل المنظم

توماس آر دوناهو ، الرجل الثاني في القيادة إلى لين كيركلاند ، رئيس AFL-CIO لمدة 16 عامًا ، وخليفته المؤقت لفترة وجيزة في عصر التراجع المستمر في عضوية النقابات وتقلص تأثير العمل المنظم في الحياة الأمريكية ، توفي يوم السبت في واشنطن العاصمة ، كان عمره 94 عامًا.

وقالت زوجته راشيل هورويتز إنه كان يعاني من عدة مشاكل صحية ونقل إلى المستشفى يوم الخميس بعد سقوطه.

السابق
ما سبب وفاة الفنان المسرحي صلاح العربي
التالي
ما سبب وفاة حارس المرمى البرازيلي جيان كايو جوميز سواريس

اترك تعليقاً