منوعات

ما سبب انسحاب الوحدات من الدوري الأردني

أعلن نادي الوحدات، الثلاثاء، انسحابه رسمياً من الدوري الأردني، رافضاً خوض مواجهته الحاسمة أمام غريمه التقليدي الفيصلي، التي كانت مقررة الجمعة، في قمة مهمة لمسابقة الدوري، والتي تأتي لحساب الجولة الـ21 من عمر المسابقة، وتحدد بشكل كبير هوية بطل الدوري هذا الموسم.

يأتي ذلك استجابة لقرار الاتحاد الأردني لكرة القدم أمس بنقل مباراة الفريقين إلى ملعب الحسن في إربد، في إجراء اعتبره الأخير لضمان أمن نظام كرة القدم المحلي، بدلاً من ملعب الملك عبد الله الثاني الذي شغلته الأجواء في وقت رفض فيه عدد كبير من مشجعي نادي الوحدات مديري النادي خوض المباراة على ملعب الحسن.

ورفض الاتحاد الأردني، طلب إدارة الوحدات بإعادة اللقاء إلى ملعب “القويسمة”، الملعب البيتي المعروف للفريق الملقب بـ”المارد الأخضر”، في الوقت الذي أعلن فيه بشار الحوامدة، رئيس النادي قرار الانسحاب من اللقاء، وأن تكون مسألة خوضهم للمواجهة مرهونة بعودتها لملعب القويسمة.

قبل أيام، قرر الاتحاد الأردني عقد لقاء جوردان كلاسيكو، الذي سينظر في الدور ربع النهائي من كأس الأردن بدون جمهور من أجل ضمان سلامة ركائز نظام كرة القدم، تلك التي تستخدمها الوحدات بالركلات الترجيحية بناء على طلب السلطات الأمنية. ومع ذلك، عانى الجمهور الأردني من أزمة. في الواقع، بعد وفاة طفل كان من محبي نادي الوحدات بعد إلقاء حجر عليه من أعلى مبنى، لعبت هذه الحادثة دورًا مهمًا في أجواء متوترة بين أنصار الفريقين.

وتعتبر المواجهة، لقاء حاسماً بشكل كبير لبطل المسابقة في الموسم الحالي، حيث يبتعد “الزعيم” في الصدارة (47 نقطة)، بفارق نقطية وحيدة عن “المارد الأخضر”، قبل جولتين من ختام المسابقة.

السابق
قتيل ومصاب في جريمة إطلاق نار بالرامة
التالي
طريقة الكيكه الحلزونيه على اصولها بطعم لذيذ وقوام اسفنجي وطري

اترك تعليقاً