منوعات

ما سبب اعفاء وزير الاسكان بعد شهرين في السعودية

ما سبب اعفاء وزير الاسكان بعد شهرين في السعودية هو برنامج «تاريخ الوعد» الذي يبث على قناة MBC. وعرضت قصة إقالة رئيس الوزراء في عهد الملك سلمان وقصة «المشهد» الذي تسبب في ذلك.

ما سبب اعفاء وزير الاسكان بعد شهرين في السعودية

إنشاء الهيئة القومية للإسكان
وقال مقدم البرنامج إن المملكة العربية السعودية أعلنت في عام 2007 عن إنشاء الهيئة الوطنية للإسكان.

واضاف ان “الهيئة اكتملت 4 سنوات لكن المشهد لم يكتمل. ربما يفتقرون الى الدعم والتمكين وتحولت الهيئة في 2011 الى وزارة الاسكان”.
250 مليار ريال
وتابع ، “تم تخصيص 250 مليار ريال لمشروعاتها ، وأصبح وزير الإسكان رئيساً لصندوق هيئة التطوير العقاري ، وأعطي 4 سنوات أخرى لكن دون نتيجة”.
وأشار إلى أنه عندما تولى الملك سلمان السلطة ، أعطى الوزير فرصة ثالثة ، لكن قبل شهرين من إعادة تعيين وزير الإسكان ، أُقيل.
الأمير غاضب
من جهته قال الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة: “لقد رأيت الأمير ولي العهد غاضباً مرتين. قدم أحد الوزراء عرضاً غير لائق ، والأمير لا يشيد أحداً من أجل المصلحة العامة “.
وأضاف: “العرض الذي تم تقديمه استند إلى آلية العمل السابقة وهي بيروقراطية بحتة ، وقلت للدكتور ماجد أن الوضع ليس جيداً على الإطلاق”.
مشاكل مع الجهات الحكومية
بينما قال محمد الشيخ وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء: “كان في مشاكل مع العديد من الجهات الحكومية ، قال الوزير: أعطني سلطة الأمر وإنهاء كل الأموال التي أريدها.
وختم “عدد المواطنين الموجودين على قائمة الانتظار تراوح ما بين 700 الى 750 الفا ، لذلك تم اعفاء الوزير”.

السابق
تعرف على الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الجديد
التالي
ما سبب وفاة والدة الفنان المصري محمد عز

اترك تعليقاً