منوعات

ما سبب ابعاد سعد بقير عن المونديال

في وقت متأخر من يوم الأحد، سمع سعد البقير، لاعب منتخب تونس، قرعا على باب غرفته في معسكر نسور قرطاج بمدينة الدمام، فقام ليرى الطارق، وإذا به شخص مرسول إليه بواسطة مدرب المنتخب، جلال القادري، حاملا معه رسالة قصيرة: «أنت ذاهب إلى المونديال، كن مستعدا وحاضرا».

ذهب بقير مباشرة إلى قائمة تونس المونديالية، المنتظرة، وفتش في صفوف الأسماء، دون أن يعثر على اسمه، فظن أنه خطأ غير مقصود، حتى جاءه نبأ صادم، لم يصدقه، ولم يستوعبه، حتى اللحظة.

وبما أنه لاعب واعد ولم يصل إلى المعسكر إلا بوعد ثابت وحاسم من المدرب، اعتزل لاعب أبها واتهم رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجاري، بالوقوف وراء استبعاده من القائمة النهائية للمنتخب التونسي في كأس العالم.

وقال بقير في تصريحات متلفزة إن المدرب جلال القادري لم يقدم أي تفسيرات منطقية لقرار استبعاده، مؤكدا أنه في كل الحالات اتخذ قرارا نهائيا بعدم اللعب مستقبلا في منتخب تونس ما دام وديع الجريء على رأس الاتحاد التونسي لكرة القدم.

بقير شعر أيضا بالانزعاج من طريقة التعامل معه، مبينا أنه لم يلق أي مساندة من قبل المسؤولين واللاعبين عقب استبعاده من القائمة النهائية لمنتخب تونس.

واعترف بأن المدرب جلال قادري خالف وعوده السابقة بإدراجه في القائمة النهائية لكأس العالم وأوضح أن طرده حدث في ظروف غامضة ومريبة وأن رئيس الاتحاد التونسي، وديع الجاري، كان وراء هذا القرار.

بقير قال: «المدرب جلال القادري اتصل بي منذ شهر، وأخبرني أنه سيدعوني للمنتخب فطلبت منه بكل لطف ألا يدعوني إذا كان سيقرر استبعادي في النهاية إلا أنه أكد لي بأنني سأكون معه في المونديال».

أثارت تصريحات بقير جدلاً واسعًا في المجتمع الرياضي التونسي حول وجود تدخل في اختيار «نسور قرطاج» لكأس العالم 2022.

بقير قال للجماهير: «أشكر الجماهير التي ساندتني، وقفتكم أفرحتني، إن شاء الله ربي يأخذ لي حقي، وربي يوفق تونس في كأس العالم».

السابق
ما سبب القبض على محمد عادل عامل الكشري
التالي
سبب اعتقال محمد عادل صاحب واقعة كشري التحرير

اترك تعليقاً