منوعات

سبب وفاة إسراء هاينز مشهورة التيك توك

سبب وفاة إسراء هاينز مشهورة التيك توك

سبب وفاة إسراء هاينز مشهورة التيك توك ، سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

سبب وفاة إسراء هاينز مشهورة التيك توك

نشرت شبكات التواصل الاجتماعي خبر وفاة فتاة أسترالية بعد مشاركتها في تحدي خطير على منصة «Tik Tok». بعد وفاة ابنتها إسراء هاينز البالغة من العمر 13 عامًا، حذرت عائلة الفتاة من مشاركة هذه التحديات، التي تجذب الشباب بشكل أساسي من خلال «تيك توك». قالت عائلة هاينز إن ابنتهم توفيت بنوبة قلبية بعد مشاركتها في تحدي TikTok الذي يتمثل في استنشاق الأبخار من عبوات مزيل العرق. ودعت عائلة هاينز السلطات إلى اتخاذ خطوات لمنع الوفيات التي يمكن أن تنجم عن هذه التحديات على مواقع الشبكات. وفقًا لوالدة هاينز، تم توصيل ابنتها بجهاز الإنعاش لمدة 8 أيام ثم تعرض دماغها لأضرار كبيرة، ولهذا السبب قررت الأسرة إيقاف تشغيل الجهاز، وفقًا لشبكة فوكس نيوز. لا يقتصر التحدي على استنشاق عبوات مزيل العرق، ولكن أيضًا على استنشاق الدهانات والدهانات والغازات والمواد الكيميائية الخطرة الأخرى. استجابت هيئة التعليم في ولاية فيكتوريا الأسترالية لنداء عائلة هاينز. قرر مضاعفة جهوده لتثقيف الطلاب حول الآثار الضارة والمميتة لاستنشاق المركبات الخطرة.

من هم ضحايا التيك توك

في غضون سنوات قليلة فقط، اجتذب تطبيق «تيك توك» أكثر من مليار مستخدم، معظمهم دون سن 15 عامًا، وذلك بفضل قدرته على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع الآخرين. يمثل الكثير منهم تحديًا في الغالب ويراجعون كل ما هو مفيد وغير مفيد. يمكن أن تكون هذه التحديات سببًا رئيسيًا لوفاة بعض المستخدمين.

ما هي الألعاب التي تؤدي للانتحار على ” التيك توك”

وكانت لعبة الحوت الأزرق لعبة موّجهة إلى فئتي الأطفال والمراهقين، حيث تدفعهم إلى الانتحار في التحدّي النهائي بعد 50 يومًا من بداية اللعبة، حيث تتضمن سلسلة من التحديات المؤذية، تلعب على الجانب النفسي للمستخدم وتهديده، وقد تعرّض حياته للخطر.

ما هي لعبة الحوت الأزرق القاتلة على ” التيك توك”

بدأت التغطية الإعلامية للعبة الحوت الأزرق في عام 2016، عندما كان عدد الضحايا من الشباب في روسيا. كما تم الإبلاغ عن عشرات الضحايا في دول أخرى مثل تونس والبرازيل وبنغلاديش وبلغاريا والهند وإيطاليا وفرنسا والجزائر ومصر والمغرب وغيرها، مما دفع سلطات ذلك البلد إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار القمار وتقليل عدد الضحايا. بعد تحدي الحوت الأزرق، تم تمديد التحدي الآخر، مما يجعل الأطفال والشباب يحبسون أنفاسهم لأطول فترة ممكنة حتى يصابوا بالإغماء. في الواقع، تم تسجيل وفيات الأطفال في جميع أنحاء العالم نتيجة لهذا التحدي. هناك العديد من التحديات القاتلة الأخرى التي انتشرت مؤخرًا إلى تطبيق «Tik Tok». يجب عليك حظرها ومتابعة أطفالك أثناء استخدامهم للهواتف الذكية.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع مطبخك واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
ما هو مرض الدكتور نبيل بن سعيد الغساني
التالي
من هي الطبيبة الشابة رغد سويطات

اترك تعليقاً