أكل صحي

خبز الشعير الصحي لمرضى السكري وتخفيف الوزن بقوام هش وخفيف

خبز الشعير الصحي لمرضى السكري وتخفيف الوزن بقوام هش وخفيف

خبز الشعير الصحي من أنواع الخبز التي كان يستخدمها الإنسان منذ القدم وحتّى في يومنا هذا، خاصّةً في حميات التنحيف، ويُعدّ الشعير من الحبوب التي تندرج ضمن المواد الآمنة غذائيّاً؛ سواء تمّ استهلاكه من قبل الإنسان أو الحيوان، حيث يحتوي الشعير على الكثير من العناصر المُفيدة لصحّة الإنسان والحيوان، مثل الكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والحديد، والنشا، والبروتين، ومن الدول التي تُصدّر حبوب الشعير ألمانيا، وكندا، وروسيا، وتركيا، وأستراليا، وفرنسا.

ويتمبز هذا الخبز على أنه خالي من الجلاتين الذي يوجد في نظيره من القمح فهو مناسب لمن يعانون من حساية القمح وكذلك هو مناسب لمن يريد أن يخفف الوزن كما انه مناسب لمن يعانون من مرض السكري فهو لا يعمل على رفع معدلات السكر في الدم فتالي لا يحفز هرمون الانسولين وبالتالي يبقى هرمون النمو مرتفع فالتالي يتم الحرق من الدهون المتخزنة في الجسم فيعمل على تخفيف الوزن كما أنه يختوي على العناصر اللازمة لتغذية الجسم. .

ولروعة هذا الموضوع وكثرة البحث عنه ما حذنا بنا في موقع مطبخك لجميع الوصفات أن نتكلم عن طريقة تحضير مثل هذه المخبوزات في المنزل بشكل اقتصادي وسهل وسريع كما أنه ذا طعم من المطاعم والمحال قريب ولتبيان ذلك كان جدير بنا أن نتكلم عن المكونات التي يجب توافرها للتحضير ومن ثم كان علينا تبيان طريقة التحضير ومن ثم كان لابد من بيان كيفة التقديم وصحة وعافية

طريقة عمل خبز الشعير الصحي

مكونات خبز الشعير الصحي

طريقة تحضير خبز الشعير الصحي

  • نخلط دقيق الشعير مع خميرة الخبز والملح.
  • من ثم نضيف إليه بذور الكتان وبذور عباد الشمس وتقلب المكونات جيداً معاً.
  • بعد ذلك نضيف الماء والزيت ويتم عجن العجين، وتركها لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.
  • من ثم نشكل العجين ونطرحه في صينية مدهونة بالزيت.
  • بعد ذلك نضع الصينية بالفرن إلى أن تنضج.
السابق
بسبوسة فوز الشهري بطريقة سهلة وسريعة بطعم وقوام رائعيين
التالي
طريقة المعصوب الملكي بكل سهولة وسرعة بمكونات قليلة بطعم رائع

اترك تعليقاً