منوعات

حقيقة وفاة المؤرخ الموسيقي زين نصار

حقيقة وفاة المؤرخ الموسيقي زين نصار هو أحد المؤرخين الموسيقيين الكبار الذين شغلوا العديد من المناصب ومن أبرزها أول رئيس قسم بالمعهد العالى للنقد بقسم النقد الموسيقى، والذى استمر فيه 17 عاما.

وفي هذ المقال سنتعرف على حقيقة وفاة المؤرخ الموسيقي زين نصار ومتى توفي واين سيتم دفنه كما وسنتعرف على السيرة الذاتية الخاصة به راجين ان ينال المقال اعجابكم ..

من هو المؤرخ الموسيقي زين نصار

  • أحد المؤرخين الموسيقيين الكبار الذين شغلوا العديد من المناصب ومن أبرزها أول رئيس قسم بالمعهد العالى للنقد بقسم النقد الموسيقى، والذى استمر فيه 17 عاما.
  • كما قام نصار بتأليف العديد من الكتب التي تسجل فن الموسيقى، مثل «عالم الموسيقى»
  • كما قام نصار بتأليف العديد من الكتب «الموسيقى المصرية المتقدمة»، و «الآفاق الموسيقية»، و «الدراسات الموسيقية والكتابات النقدية»، و «موسوعة الموسيقى والغناء في مصر في القرن العشرين»، والتي نُشرت في ثلاثة أجزاء.
  • نشر كتابًا بعنوان «ما هي الموسيقى» عن سلسلة من أعمال المؤسسة العامة للكتاب المصري والعديد من الأعمال الأدبية الأخرى.
  • فيما قدم “نصار” عدد من المؤلفات فى عالم الإذاعة، والتى تم تقديمها فى عدد من البرامج ومنها “عالم الموسيقى”، “فن الباليه”، “سؤال موسيقي”، “سهرة مع الموسيقى العالمية”، “أوتار موسيقية”، “إيقاعات ونغمات”.

حقيقة وفاة المؤرخ الموسيقي زين نصار

توفي المؤرخ الموسيقي الكبير زين نصار، صباح اليوم الأحد ، عن عمر يناهز 80 عاما بعد مشوار طويل من العطاء في هذا المجال. وأعلنت أسرة الراحل “نصار” أن مراسم التشييع ستكون ظهر اليوم، من مسجد القسطاط بمدينة مصر القديمة.

السابق
من هو الدكتور ضيف الله اللوزي
التالي
حقيقة وفاة مريم المنصوري في الإمارات

اترك تعليقاً