منوعات

جدول فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022

جدول فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022 ويتم رفع العلم الاماراتي على كافة المؤسسات في الدولة سواء الشركات الخاصة أو الحكومية الذي يعتبر أحد أهم الأحداث الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. منذ مرور اليوم وحتى اليوم، تحتفل الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة كل عام في جو من الفخر والانتماء لهذه الإمارات، التي أصبحت رمزًا للوحدة والسلام…

فكرة عن يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي، هو مناسبة وطنية تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا في الثالث من شهر نوفمبر من كلِّ عام. في هذه المناسبة يرفع علم الإمارات على كافة المباني الرسمية من وزارة ومؤسسات ونراه أمام السفارات والفنادق وعلى المنازل والجامعات. تعبيرًا عن مشاعر الفخر والانتماء الذي يمثِّلها العلم الإماراتي رمز الهوية الوطنية. كما تجسِّد هذه المناسبة صورةً عن صلابة ووحدة الشعب الإماراتي، الذي يعبِّر عبر مشاركته في هذا اليوم عن مشاعر الاعتزاز والانتماء للوطن والولاء للقيادة.

جدول فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022

يشهد يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة في الإمارات، حيث يشارك المواطنون والمقيمون بفخر في مشهد يمثل الولاء والانتماء تقديراً لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة، الذي يهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة عنوان الحب و التسامح. تشمل هذه الأحداث:

  • رفع علم الإمارات على المباني الرسميَّة من وزارات ومؤسسات، وفي الساحات.
  • انطلاق العديد من المسابقات ضمن فعاليات يوم العلم الإماراتي، يتم فيها استعراض مواهب المشاركين.
  • كما تشارك المدارس بالعديد من الابتكارات للاحتفال بهذه المناسبة كتقديم عروض غنائية أو رسوم تعبِّر عن يوم العلم الإماراتي.
  • كذلك تقام العديد من الورش للأطفال الذين يتزيَّنون بالعلم الإماراتي.
  • يشهد يوم العلم الإماراتي أيضًا إلقاء الخطابات والكلمات المشجِّعة من قبل المدراء وأصحاب المؤسسات تأكيد على أهمية الولاء للوطن.
  • وبالتأكيد يعلو صوت النشيد الوطني الإماراتي في هذه المناسبة، وتنطلق في سماء الإمارات البوالين التي تحمل ألوان العلم الإماراتي.

ميعاد رفع العلم الإماراتي

بمناسبة يوم علم الإمارات العربية المتحدة، دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جميع الوزارات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رفع علم الإمارات العربية المتحدة بشكل موحد يوم الخميس 3 نوفمبر 2022 الساعة 11:00 صباحًا للاحتفال بهذه المناسبة. نؤكد أن علم الإمارات العربية المتحدة سيظل رمزًا للفخر والوحدة، وأن علم الإمارات العربية المتحدة سيظل فاشلاً في سماء الإنجازات.

وقتيش الاحتفال بيوم العلم لأول مرة

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم العلم الإماراتي في الحادي عشر من كانون الأول من عام 2012م. وقد تم الاحتفال به لأول مرة في الثالث من نوفمبر من عام 2013م. ويتزامن هذا اليوم مع الاحتفال بتولِّي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله” حكم الإمارات في الثالث من نوفمبر من عام 1971م. منذ ذلك الوقت أصبح الاحتفال بيوم العلم تجسيدًا لثقافة احترام العلم بصفته ركز السيادة والوحدة ومصدر الفخر والاعتزاز.

لماذا سمي يوم العلم الإماراتي بهذا الاسم

يرتبط تسمية يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة بحقيقة أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلقى حكم «رحمه الله». تم رفع العلم لأول مرة على عمود قصر جميرا في دبي. في ذلك اليوم، تم الإعلان عن إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع لحكام الإمارات. في ذلك اليوم، تم اعتماد علم الإمارات العربية المتحدة أيضًا، والذي أصبح سياديًا وجزءًا من العالم العربي.

وفي ختام هذا المقال لدى موقع مطبخك يعتبر يوم العلم في دولة الامارات العربية المتحدة يوم وطني بامتياز وهو من الايام التي يحتفى بها بعزة وقوة البلاد وايضا يؤكد هذا اليوم على وحدة الامارات بالرغم من جميع المؤامرات لتفتيت جسدها وقوتها و للتعبر على أن الامارات هي بلد واحد ومتماسك كالجسد يشد بعضه البعض ..

السابق
أين تم الاحتفال بيوم العلم لأول مرة في الإمارات
التالي
تعرف على مرض النائب محمود السلامي

اترك تعليقاً