منوعات

السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى الفضاء في 2023

السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى الفضاء في 2023

أطلقت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم الخميس، برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى، وستكون أولى هذه الرحلات في عام 2023 .

كما يهدف هذا البرنامج إلى المشاركة في التجارب العلمية والبحوث الدولية والبعثات الفضائية المستقبلية، للاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته حول العالم، والمساهمة في البحوث التي تخدم البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية، مثل الصحة و الاستدامة و تكنولوجيا الفضاء.

يشمل برنامج رواد الفضاء في المملكة، المقدم كحزمة متكاملة تحت مظلة رؤية 2030، إرسال رواد فضاء سعوديين ورواد فضاء إلى الفضاء لخدمة البشرية. سيتم إطلاق أول رحلة في عام 2023. وستضم أول طاقم نسائي من الطيارين ورواد الفضاء السعوديين. ستسجل المملكة حدثًا تاريخيًا مهمًا من خلال إرسال أول امرأة سعودية إلى الفضاء.

وتعد رحلات الفضاء المأهولة مقياسا لتفوق الدول وتنافسيتها عالميا في العديد من المجالات مثل التقدم التكنولوجي والهندسي والبحث العلمي والابتكار.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة تخطط لإطلاق استراتيجية الفضاء الوطنية في الأشهر المقبلة، والتي ستتضمن وصفا مفصلا لجميع برامج الفضاء السعودية وأهدافها التي تساهم في خدمة الإنسانية.

السابق
شاهد وصول جثمان التاجر الأردني الذي قتل في مصر الى المملكة
التالي
أمير القصيم يتسلّم شعلة الألعاب السعودية

اترك تعليقاً